المعينات السمعية

أحدث أجهزة لتخطيط السمع وتحديد مقدار الضعف ونسبته ويتم اختبار السماعة المناسبة بالكمبيوتر كما يوجد لدينا أصغر سماعة في العالم والمسماه بالسماعة الخفية كما اننا نقدم نظام FM. ورشة السمعيات مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات المساعدة في تركيب سماعات الأذن الرقمية وخدمة عمل القوالب وصيانتها. تصليح السماعات الرقمية.

فوائد السمع بأذنين:
إذا كنت ممن يعانون من فقدان السمع في كلتا الأذنين، فإنه ينصح باستخدام معينتين سمعيتين بكلتا الأذنين. إن استخدام معينتين سمعيتين يوفر لك إمكانية سماع الأصوات بطريقة أقرب ما تكون من الطبيعي و ذلك بسبب طبيعة تكوين جهاز السمع عند الإنسان و المصمم لاستقبال الإشارات الصوتية من كلتا الأذنين. أفاد الكثير من الأشخاص إن الاستماع من خلال كلتا الأذنين هو أكثر سهولة و يسر و راحة من الاستماع من خلال أذن واحدة، و ذلك لعدم حاجتك إلى تحميل أذنك السليمة جهداً إضافياً في سبيل الاستماع الجيد.

فــوائـــد أخـــرى:
تحسين الإستماع و فهم أكثر للكلام في الأماكن الصاخبة. – تحسين القدرة على تحديد مصدر الصوت. – القدرة على تخفيض مستوى شدة الصوت مما يساعد في التقليل من التعرض لمشكلة التصفير الناتج عن ارتفاع مستوى شدة الصوت .

وحـدة فحـص الســمع للأطفال

أتم تجهيز وحدة فحص السمع للأطفال بأجهزة تقنية متقدمة ومسلية للأطفال لاجتياز التجربة التي عادة ما تكون مخيفة لهم. فيتم بذلك فحص السمع في بيئة مرحة من خلال اللعب وفي أقل وقت ممكن

 

نظام FM

صمم نظام FM خصيصاً لإلتقاط الذبذبات الصوتية من المصدر (المتحدث) ومن ثم بإرسالها بصورة واضـحـة وغـيـر مشــوّشــة ومباشرة للمعينات السمعية. تكوّن أنظمة FM القاعدة الأساسية للتخاطب وفهم الكلام بغض النظر عن الأجواء الصوتية المحيطة.

 

حماية الأذن لعمال المصانع يمكن أن يكون سبب فقدان السمع بالنسبة للعامل عدة عوامل ولكن العامل الأكثر شيوعًا هو التعرض الطويل للضوضاء في مكان العمل. فقدان السمع الناجم عن الضوضاء هو أكثر الأمراض المهنية المزمنة شيوعًا في الوقت الحالي ويظهر عادةً في نهاية حياة العمل. العواقب لا رجعة فيها ولا يمكن فعل الكثير لاستعادة السمع المفقود. من ناحية أخرى ، من أجل منع مثل هذا الضرر ، يقدم مركز دلمون للمساعدات السمعية مجموعة متنوعة من المنتجات التي توفر حماية الأذن. وتشمل هذه سدادات الأذن وسدادات الأذن. تم تصميم كل منتج لحماية الأذن ليناسب نوعًا معينًا من بيئة مكان العمل.

شركاؤنا:

www.phonak.com
www.oticon.com
www.starkey.com

 

وحـدة تأهيـل السـمع والنـطق

يسعى قسم تأهيل السمع والنطق لمساعدة الأطفال على تقبـّل السماعة وتأهيلهم على كيفية استخدامها والمحافظة عليها. عادة ما يكون مشاكل النطق مصاحبة لذوي الإعاقة السمعية، ففي قسم تأهيل السمع والنطق, يقوم أخصائي بوضع جدول تدريبي باستخدام تدريبات التنفس ومخارج الحروف. تشمل خدماتنا علاج حالات عيوب النطق والتأهيل بعد زراعـة القـوقـعة والتـوحـد وصعوبات التعلم وضعف التـركيـز وتـشـتـت الانـتـباه والاعاقة العقلية البسيطة والمتـوســطة.